نصائح وإرشادات عقارية

شراء شقة – 5 نصائح للعام الجديد يمكن أن تساعدك على شراء منزل

عام جديد ، منزل جديد؟ اجعل سيرتك الذاتية المالية في شكل جيد لتحسين احتمالات شراء المنزل.

هل تفكر في شراء شقة  او شراء منزل هذا العام؟ قمنا بتجميع خمسة قرارات للعام الجديد يمكن أن تساعدك في الحفاظ على سيرتك الذاتية المالية في أفضل حالاتها.

تجنب التنقل بين الوظائف

يعد تاريخ التوظيف والدخل من أكبر العوامل التي ينظر إليها المقرضون عند تقييم طلب الرهن العقاري. قد تكون الوظيفة الجديدة خطوة مهنية جيدة ، ولكن إذا كنت تخطط لشراء منزل للبيع في العام الجديد ، فاعلم أن التنقل بين الوظائف يمكن أن يكون علامة حمراء لبعض شركات التأمين – خاصة إذا كنت تنتقل إلى صناعة مختلفة.

يعد السجل الوظيفي الثابت ووجود فجوات قليلة أو معدومة في التوظيف على مدار العامين الماضيين أمرًا مثاليًا ، حيث يساعد المقرضين على توقع دخلك المستقبلي بسهولة أكبر.

إذا حصلت على وظيفة جديدة أثناء التسوق من المنزل ، فأخبر المقرض الخاص بك في أقرب وقت ممكن. هذا لا يعني أنك لن تكون مؤهلاً للحصول على قرض عقاري – فقط كن مستعدًا لإظهار وثائق إضافية.

إذا كنت تنتقل من وظيفة بتكليف أو بالساعة إلى وظيفة براتب مكافئ أو أكثر ، فقد يساعد ذلك في تطبيقك. غالبًا ما يفضل المقرضون للمقترضين الحصول على رواتب ثابتة ويمكن التنبؤ بها.

الحد من خدمات الاشتراك الشهري

خدمات الاشتراك الشهري مريحة بالتأكيد ، ولكن يمكن أن تضيف ما يصل. حتى إذا قمت بسداد قيمة بطاقتك الائتمانية كل شهر ، فقد تتعرض للغرور بسبب استخدام ائتماني مرتفع إذا تم سحب تقرير الائتمان الخاص بك في منتصف الدورة.

إذا كنت تفكر في شراء منزل هذا العام ، ففكر في تقليل خدمات الاشتراك الشهري إلى الحد الأدنى.

بناء تاريخ ائتماني قوي

من أول الأشياء التي سوف ينظر إليها المُقرض هو تاريخك الائتماني . يفضل المقرضون المقترضين الذين لديهم تاريخ في سداد بطاقات الائتمان والديون الأخرى في الوقت المحدد – لأنه يشير إلى أنك مقترض مسؤول وأقل مخاطرة.

إذا لم يكن لديك ائتمان ، فقد يكون الحصول على قرض عقاري أكثر صعوبة ويستغرق وقتًا طويلاً ، ولكنه ليس مستحيلاً. يمكن أن تساعد سجلات دفع الإيجار والمرافق في الوقت المحدد ، بالإضافة إلى ديون قروض الطلاب أو فواتير الهاتف الخلوي ، في إظهار المقرض المحتمل أن لديك تاريخًا في إدارة المدفوعات الشهرية.

تحقق من رصيدك

يمكن أن يكون لدرجة الائتمان الخاصة بك تأثير كبير على قدرتك على شراء منزل. يمكن أن تؤثر درجة الائتمان المنخفضة سلبًا على مقدار الأموال التي يرغب المُقرض في إقراضك بها ، وكذلك على سعر الفائدة الخاص بك.

يمكن أن تكلفك فروق قليلة بنقاط مئوية في سعر الفائدة الآلاف على مدى عمر القرض. راقب الائتمان الخاص بك عن كثب ، خاصةً بالنسبة للنشاط الاحتيالي ، لمنع أي مفاجآت قد تؤخر عملية طلب القرض.

إذا لم تكن متأكدًا من درجة الائتمان الخاصة بك ، فإن العديد من مواقع الويب المالية تقدم مراقبة درجة الائتمان ، أو يمكنك الحصول على تقرير ائتماني كامل مرة واحدة في السنة.

تجنب عمليات الشراء الكبيرة

تجنب تحمل مبالغ كبيرة من الديون – سواء كان ذلك بشراء سيارة أو التخطيط لقضاء إجازة كبيرة – قبل شراء منزل. يُنصح بهذا حتى إذا تمت الموافقة المسبقة عليك.

لديك نسبة الدين إلى الدخل ، أو مقدار الاموال التي تقوم بها بالمقارنة مع مقدار الديون لديك، يمكن أن تؤثر تأثيرا كبيرا على كم من المال المقرض هو على استعداد لإعطائك. يمكن أن يساعد الحد من الديون إلى الحد الأدنى في جعل عملية شراء المنزل أكثر سلاسة.

تمامًا مثل مراجعة سيرتك الذاتية قبل التقدم لوظيفة ، يمكن أن يساعد تنظيف سيرتك الذاتية المالية في تحسين فرصك في شراء منزل.

استفد من الأدوات والموارد عبر الإنترنت ، مثل حاسبة القدرة على تحمل التكاليف ، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد المنزل الذي يمكنك تحمله. يمكن أن توفر حاسبة الرهن العقاري لدينا أيضًا تقديرات مخصصة للدفعة المقدمة بناءً على سعر المنزل وأسعار الفائدة. وبينما تبحث عن منزلك المستقبلي ، تحقق من تقييماتنا الشاملة للمقرض والوكيل ، والتي يمكن أن تساعدك في العثور على أفضل الشركاء العقاريين لاحتياجاتك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *