الحياة في المنزل

7 أفكار بسيطة لحفظ وتخزين وترتيب العاب الأطفال … انقاذ منزلك من الاستيلاء عليه

إذا كان لديك عائلتك في المنزل طوال اليوم ، فإن كل يوم يجعل تشعر بالفوضى بسبب العاب الأطفال ولذالك سنتحدث عن  أفكار بسيطة لحفظ وتخزين وترتيب العاب الأطفال ، ويبدو أن أيامك ولياليك تعمل معًا ، واستعد إحساسًا بالنظام من خلال هذه النصائح البسيطة.

تقليل فوضى العاب الأطفال

لا يهم مدى تنظيمك – فائض الألعاب سيضمن دائمًا أن منزلك في حالة من الفوضى التي تنتظر حدوثها. لحسن الحظ ، فإن إقناع الأطفال بفكرة التخلي عن أغراضهم أسهل كثيرًا مما يبدو.

الحيلة هي جعلها فرصة لهم لتعريف أنفسهم ومصالحهم. شجع الأطفال على صنع كومة من “ألعاب الأطفال” للتبرع ، واجعلهم يضعون جانباً أي ألعاب لم تعد تهمهم ، مثل شخصيات الحركة من برنامج تلفزيوني منسي. سيساعدهم فصل هذه الألعاب على تقدير مقدار نموهم وإعادة اكتشاف الألعاب التي يحبونها.

اختر اللعب بحكمة

نظرًا لأنك على الأرجح ستظل عالقًا معهم لفترة من الوقت ، فمن المفيد أن تكون صعب الإرضاء عندما يتعلق الأمر بشراء الألعاب. لجعل الألعاب ذات مغزى أكبر لطفلك ، قم بشرائها فقط للعطلات والمناسبات الخاصة والمكافآت – لا تتردد في مطالبة الأقارب بفعل الشيء نفسه.

تجنب الألعاب سيئة الصنع (الرخيصة) ، أو غير المناسبة للعمر ، أو الكبيرة بلا داع ، أو التي لا معنى لها ، أو أي شيء مرتبط بفيلم – ما لم تكن تلك اللعبة التي كنت تلعبها بشكل متكرر كل يوم. أفضل الألعاب متعددة الاستخدامات ، وتشجع على الإبداع ويمكن توسيعها بسهولة ، مثل Legos ومسارات القطار الخشبية ومجموعات الدمى.

اترك بعض العاب الأطفال بعيدًا عن متناول اليد

إذا كنت تجد باستمرار عجينة اللعب وقطع الألغاز في وسائد الأريكة ، فقد حان الوقت لوضعها على الرف العلوي للخزانة . يمنحك تعيين هذه الألعاب الفوضوية على أنها “ألعاب عائلية” مزيدًا من الوقت الجيد مع طفلك بدلاً من إزالة علامات القلم من الستائر.

حاول أيضًا تخصيص مجموعة من الألعاب والألعاب والألغاز للأيام الممطرة. هذا يضمن لك دائمًا خدعة في أيام المرض أو عندما يزور أحد الأقارب الممل.

وضع الحدود

إذا كانت الألعاب منتشرة بالفعل على كل سطح متاح في منزلك ، فلا داعي للقلق! يمكنك بسرعة استعادة النظام في منزلك عن طريق وضع بعض القواعد الأساسية ، مثل “عدم وجود ألعاب في المطبخ” أو وضع قيود على عدد الألعاب المسموح بها بين عشية وضحاها.

في حين أن هذا قد يبدو قاسيًا بعض الشيء ، إلا أن الأطفال يكونون أكثر سعادة بشكل عام عندما يتم إعطاؤهم توقعات واضحة ومفاجآت قليلة. لهذا السبب من المهم المتابعة والتقاط كل ليلة ، بغض النظر عن مدى شعورك بالإرهاق في ذلك الوقت.

امنح الأطفال الملكية

لا يجب أن يكون التقاط الألعاب مملاً. يمكن للأطفال الصغار والأطفال الصغار على حدٍ سواء الاستمتاع بالتنظيم والتقاط الصور ، طالما أنها ليست تجربة سلبية. هذا يعني أنه يجب عليك توفير وقت كافٍ للاستمتاع دون اللجوء إلى العد “1 ، 2 ، 3” أو الصراخ بالتهديدات الفارغة.

من الأشياء الرائعة في تخصيص وقت إضافي للحمل هو أنه يمكنك أنت وطفلك القيام بأشياء ممتعة مثل جمع الكتل ببطانية أو توصيل الألعاب عبر المنزل عبر دراجة ثلاثية العجلات. إذا جعلت الأمر ممتعًا بدرجة كافية ، فسوف يلتقط طفلك في النهاية دون أن يُطلب منه ذلك.

امنح كل لعبة منزلًا

بدون نظام تنظيمي بسيط ، يمكن أن يكون الالتقاط مشكلة كبيرة. لا ترمي كل شيء في صندوق ألعاب كبير ؛ هناك طريقة أفضل.

اشترِ سلسلة من الصناديق البلاستيكية المطابقة وصِفها بمحاذاة الحائط حيث يمكن لطفلك بسهولة وضع الألعاب بعيدًا واسترجاعها بمفرده. خصص صندوقًا لليغو ، وصندوقًا للحيوانات المحنطة ، وصندوقًا لمسارات القطارات … تحصل على الفكرة.

استخدم الصناديق البلاستيكية المكدسة للألعاب الأصغر مثل سيارات علب الثقاب والدمى. قم بتنظيمها بشكل أكبر عن طريق تخزين قطع الألغاز وملابس الدمى وغيرها من الأشياء المزعجة في أكياس Ziploc.

ضرب الكتب

إنه ليس خيالك. إن كومة الكتب القصصية الموجودة بجانب الأريكة تزداد بالفعل ارتفاعًا ، وإذا انتظرت لفترة أطول ، فمن المحتمل أن تتحول إلى كومة ضخمة.

والأسوأ من ذلك ، أن طفلك يستخدم تلك الكتب للتوقف عن النوم وتأخير وقت النوم قليلاً مع مرور كل ليلة. لهذا السبب من المهم إما الاحتفاظ بالكتب في غرفة طفلك ، أو الاحتفاظ بمجموعة صغيرة من الكتب المفضلة في سلة لاسترجاعها بسهولة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *