تحسين المنزل

ترتيب المخازن المنزلية في 6 خطوات سهلة طرق أفكار جديدة عن ترتيب المخازن ومستودع المنزل

عندما يكون مخزنك مرتبًا ، فإن كل رحلة للحصول على كيس من رقائق البطاطس أو تخزين البقالة في الأسبوع ستكون متعة.

ترتيب المخازن المنزلية يمكن أن تتخذ مخازن الطعام أي شكل تقريبًا، يمكن وضع مناطق التخزين متعددة الاستخدامات للسلع المعلبة والمنتجات الورقية والأجهزة الصغيرة الأقل استخدامًا في غرفة كبيرة أو درج بسيط أو خزانة حائط أو خزانة وتحدثنا سابقاً عن  ترتيب المنزل تعمل أيضًا الأقفاص والخزائن وحتى الأرفف المفتوحة بشكل جيد.

بغض النظر عن الإعداد ، فإن مفتاح المخزن الناجح هو إبقائه منظمًا. إليك بعض النصائح والحيل للبدء.

نظفه

على غرار الثلاجة ، فإن الخطوة الأولى لمعرفة ما يجب أن تعمل به هي إفراغها ومنحها تنظيفًا شاملاً جيدًا. ابدأ بالسقف – ابحث عن شبكات العنكبوت! – وشق طريقك إلى الأرض.

بعد ذلك ، قم بمسح الأرفف جيدًا بالماء والصابون ، والتقاط أي غبار وفتات. إذا كنت تشعر بالطموح ، فقم بإعادة طلاء أرففك أو حتى ورق حائط المخزن. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم ببساطة بتبطين الأرفف بورق الاتصال ومسح الأرضيات.

يأخذ المخزون

بينما تنتشر الصناديق والمواد الغذائية في جميع أنحاء مطبخك ، احصل على صندوق تبرعات وفكر فيما تحتاجه حقًا وتستخدمه.

هل كانت بعض العناصر بعيدة المنال ومن الأفضل نقلها بالقرب من الموقد ، مثل الأعشاب وزيت الزيتون؟ ضع تلك العناصر حيث قد تكون أكثر منطقية ، وقم بعمل قائمة بالعناصر التي تحتاجها من المتجر لملء فجوات الطهي.

تخلص من المنتجات منتهية الصلاحية ، وضع جانباً أي عناصر لا تعتقد أنك ستستخدمها – مثل الفاصوليا البحرية لتلك الوصفة الخاصة التي لم تشرع في صنعها – لبنك الطعام المحلي الخاص بك

حل المشاكل

إذا كشفت عملية التنظيف عن أشياء يصعب الوصول إليها في الجزء الخلفي من المخزن ، فقم بنقلها. ضع الأشياء التي نادرًا ما تحتاجها – مثل أوعية الخلط الإضافية والأجهزة التي نادرًا ما تستخدم – في الخلف ، وقم بتسمية الجزء الأمامي من الرف لتذكيرك بموقعها الجديد.

إذا كان مخزنك عميقًا بدرجة كافية ، فاختر تركيب أرفف قابلة للطي أو صناديق سلكية لتلك الضروريات التي يصعب الوصول إليها.

احصل على رؤية أفضل

إذا كان لديك أرفف مفتوحة أو خزانات أمامية زجاجية ، فإن التعامل مع مزيج من الصناديق والحقائب والحاويات العشوائية يمكن أن يمثل تحديًا.

استثمر في مجموعة كبيرة من الزجاج الشفاف أو البرطمانات البلاستيكية للتخزين. سيؤدي اتساقها الجذاب إلى تقليل الفوضى المرئية ، وهي مثالية لتخزين مستلزمات الخبز مثل الدقيق والسكر.

حدد حلول التخزين

بمجرد أن تتعامل مع ما تريد تخزينه ، فقد حان الوقت لتقريب العناصر التي تحتاجها لإعادة وضع مخزنك معًا. قد تتضمن قائمتك برطمانات التوابل ، وبرطمانات ميسون ، وورق اتصال ، ورفوف لرقائق الألمنيوم والأغلفة البلاستيكية ، وصناديق وسلال لتجادل الأشياء الصغيرة.

وضع كل ذلك معا مرة أخرى

لقد أخرجت كل شيء وأزلت ما لا تحتاج إليه. حان الوقت الآن لإعادة تحميل المخزن بكل ما تخطط لتخزينه.

قم بتجميع العناصر المتشابهة معًا – القهوة والكريمة مع المُحليات ؛ الدقيق والسكر مع صودا الخبز. المعكرونة والحبوب مع الشوفان. الحساء والزيتون مع المعلبات الأخرى. تلاعب بترتيبك حتى يبدو منظمًا للغاية بحيث تشعر بالفخر الكافي للتباهي به.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *