الحياة في المنزل

7 طرق سهلة لـ الاستفادة من مساحة الشقة وتحسين مزاجك – امنح منزلك تغييرًا معنويًا

نظرًا لأن العديد من الناس يقضون وقتًا أطول في المنزل لذالك فانا الاستفادة من مساحة الشقة هي اهم اولويتنا ، فقد تجد منزلك يتولى أدوار المكتب والفصول الدراسية وصالة الألعاب الرياضية والمركز المجتمعي – ومن السهل أن تشعر بعدم الإلهام بمحيطك بعد احتلال نفس المساحة يومًا بعد يوم. لكن لم نفقد كل الأمل: هناك طرق بسيطة وغير مكلفة لتحويل منزلك إلى بيئة جديدة ومحفزة.

الاستفادة من مساحة الشقة

امنح منزلك بعض التغييرات مع هذه النصائح السبع من مصممي الديكور الداخلي وخبراء فنغ شوي وعشاق التصميم.

إذا كنت تعمل في المنزل ، فمن السهل أن تشعر بالإرهاق من المسؤوليات المتضاربة. للمساعدة في البقاء على المسار الصحيح ، قم بتعيين مناطق مختلفة لأنشطة محددة. يقول هاري هيسمان: “من المهم” تقسيم “مساحة معيشتك ، مصمم داخلي في بروكلين ، نيويورك. يعمل Heissmann الآن عن بُعد من شقته مع شريكه وجروهما ، وقد خصص مناطق محددة للياقة البدنية والعمل والترفيه: “لقد حفرنا سجادة اليوغا من تحت السرير وخصصنا منطقة لممارسة الرياضة. تم تنظيف المكتب في غرفة المعيشة وتنظيمه ويعمل بمثابة “محطة قيادة” للاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات الهاتفية. يمكن استخدام غرفة النوم كمساحة عمل أخرى وهي مثالية للنوم أو مشاهدة الأفلام في السرير “. إذا كنت تعيش في استوديو ، فيمكنك محاكاة “غرف” منفصلة عن طريق تقسيم المساحة باستخدام الستائر أو أرفف الكتب أو أي أثاث آخر.

فن استغلال المساحات الصغيرة عن طريق تغيير الالوان

يعد طلاء الجدران من أرخص الطرق وأسهلها لتنشيط أي منزل على الفور. للحصول على مظهر كلاسيكي يتحمل أي ديكور تقريبًا ، اختر الألوان المحايدة الرائعة ؛ إذا كنت تفضل شيئًا أكثر دراماتيكية ، ففكر في إضافة لون منبثق إلى حائط مميز. ريكو جوميز ، خبير في فنغ شوي ومصمم داخلي في هامبتونز ، نيويورك ، يوصي باللونين الأخضر والأزرق: “إنهما أكثر ارتباطًا بالصحة والهدوء والرفاهية”. إذا لم تكن مستعدًا للالتزام بالطلاء ، يقترح جوميز استخدام الملحقات مثل الوسائد أو البساط أو الستائر أو الأعمال الفنية لإضفاء اللون على مساحتك.

استغلال المساحات الصغيرة في المنزل

نظرًا لأن الملايين منا يعيشون ويعملون الآن جنبًا إلى جنب مع أفراد الأسرة وغيرهم من الأشخاص المهمين وزملاء السكن ، فقد تبدو منازلنا فجأة ضيقة أكثر من أي وقت مضى. وفقًا لغوميز ، لا توجد طريقة أفضل لخلق تناغم مكاني من التفكيك: “إنه يعمل سحرًا قويًا من حيث أنه يجعل مساحتك بأكملها تعمل معك بسرعة”. وتوصي بالبدء بمساحة صغيرة مثل الحمام ، والتي “سيمنحك شعورًا سريعًا بالإنجاز ويشجعك على القيام بالمساحة التالية.” تمتد فوائد المساحة المرتبة إلى ما هو أبعد من الجماليات – فقد وجدت الأبحاث أن إزالة الفوضى يمكن أن تقلل من مستويات التوتر .

قم بالتخلص من السموم الرقمية لـ توسيع الشقق الصغيرة

حركة التخلص من السموم الرقمية ليست جديدة ، لكنها تستحق إعادة النظر في هذا المناخ المستمر  وأحاديث وسائل التواصل الاجتماعي. على الرغم من أهمية البقاء على اطلاع دائم بالأزمة الصحية ، فمن السهل الانزلاق من المستوى الصحي للمشاركة إلى الفحص القهري. لتقليل الاعتماد على الشاشة ، قم بإعداد حدود يمكن التحكم فيها بناءً على الوقت أو المكان. على سبيل المثال ، عيّن وقت العشاء على أنه خالٍ من الهاتف ، أو أزل الأجهزة التقنية المحمولة من غرفة نومك لإعادة ضبطها يوميًا.

تنشيط الروائح

الرائحة وسيلة قوية لتحسين مزاجك و الراحة النفسية في البيت. وفقًا لـ Mindy Yang ، مالكة Perfumarie ، مختبر العطور في SoHo ، نيويورك ، “يجب أن يكون لكل غرفة مسار رائحة مختلف لتسجيل لحظتك .” يستخدم يانغ الروائح الخشبية مثل خشب الأرز ، بالو سانتو ، العود ، الكوبال واللبان ليشعر بالثبات ؛ إكليل الجبل للتنشيط. والبخور للتركيز والتأمل. هناك العديد من الطرق لإشباع الغرفة بالرائحة – على سبيل المثال لا الحصر ، الشموع وموزعات الزيت وضباب الهواء والزهور الطازجة. للحصول على تأثير أكثر دقة ، افتح نافذة لتوازن عطرك الذي اخترته بالهواء النقي.

الخضرة وتنقية الهواء

بينما كنت تقيم وضع، وليس هناك وقت أفضل لجعل العالم الخارجي في. الصيفية راين أوكس، مجموعة من مصنع واحد على البيانات ، يقول: “إذا كان هناك شيء واحد أن يجعل ملائمة للعيش يشعر الفضاء، انها بعض عناصر الأخضر”. لا تجلب النباتات الضوء والألوان فحسب ، بل إنها تضيف أيضًا الأكسجين إلى منزلك – وهو شيء يمكن للكثيرين منا استخدامه أكثر عندما نتواجد في الداخل. ضع في اعتبارك مستوى الرعاية الذي تريد تقديمه: “قد يجد بعض الأشخاص شيئًا أقل صعوبة ليكون التعامل معه أسهل ، في حين قد يرغب البعض الآخر في مصنع” عالي الصيانة “يتطلب اهتمامًا كل يوم.” أيًا كان النبات الذي تختاره ، تقول إن طقوس الحفاظ عليه يمكن أن يكون شفاءًا عميقًا. للعثور على متجر نباتي قريب منك يتم توصيله أثناء إغلاق فيروس كورونا ، يمكنك زيارة قاعدة بيانات Oakes ، Plant One Forward.

أفكار للشقق الصغيرة جدا و الضوء  اولهم

الضوء الطبيعي هو أفضل ميزة للمكتب ، وفقًا لدراسة عن فوائد مكان العمل نُشرت في Harvard Business Review . إذا كان منزلك الآن هو مكتبك ، فلديك سيطرة أكبر من أي وقت مضى على ظروف الإضاءة في يوم عملك. لتعظيم تعرضك للضوء الطبيعي ، ضع مكتبك بالقرب من النافذة وأبق الستائر والمظلات مفتوحة أثناء النهار. إذا لم يكن لديك الكثير من الضوء الطبيعي قادمًا ، يوصي Heissmann بتثبيت ستائر صغيرة من الألومنيوم على نوافذك: “يمكنك توجيه أو قطع الضوء (والجيران الفضوليين عبر الشارع) حسب الحاجة ، وعندما تضربهم الشمس تمامًا ، يمكنك استخدامها لإلقاء الضوء في الغرفة دون أن تصاب بالعمى “. ويوصي أيضًا بإضافة أسطح عاكسة – مثل المرآة أو الطاولة المطلية بالورنيش أو مصباح الكروم – لتعزيز الإضاءة في الغرف المظلمة.

 

ترتيب شقة صغيرة بالصور ، ديكورات شقق صغيرة 100 متر ، ديكورات شقق صغيرة جدا مصرية ، ديكورات شقق صغيرة 60 متر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *